معلومات حول المعرض

 

الأحكام والشروط

 

معرض بغداد للكتاب - بغداد

من 18 - 27 آذار/مارس 2014

 

الشروط والأحكام:

فيما يلي الشروط والأحكام على جميع الراغبين لإستئجار جناح في معرض بغداد للكتاب ، ويعتبر تقديم الطلب الى الجهة المنظمة من قبل المشاركين هو التزام وموافقة بالأحكام والشروط الواردة ادناه :

1-تاريخ وتوقيت المعرض:

- معرض بغداد للكتاب  من 18 - 27 آذار/مارس 2014

-تبدأ يومياً ساعات العرض على الشكل التالي:

10 صباحاً 08 - مساءً

-يحق للمشاركين الدخول إلى صالة العرض قبل ساعة من الموعد المحدد.

-يحق للجهة المنظمة ولأسباب طارئة تأجيل موعد المعرض، تعديل مدته، أو تغيير أوقات افتتاحه، أو استبعاد عموم الجمهور، أو إلغاء المعرض كلياً، أو إغلاقه قبل موعده المحدد. اما العقود الموقعة مع المشاركين فتبقى سارية المفعول، وتبقى مطالبة الجهة المنظمة برسوم إيجار الأجنحة سارية.

2-المشاركين:

-يحق لجميع دور النشر ومركز البحوث والجامعات والصحف والمجلات والدوريات الثقافية ومنتجي ومقدمي الخدمات ذات العلاقة المشاركة في معرض بغداد للكتاب.

3– المعروضات:

-يسمح معرض بغداد للكتاب  بعرض اصداراتها ومنجاتها وبرامجها وخدماتها على أن تخضع لقوانين الرقابة النافذة في دولة العراق :

 

 

v - لا يحق بمشاركة أي منتجات تم منع توزيعها أو استيرادها بقرار قد صدر من إحدى محاكم دولة العراق أو إحدى المحاكم في الخارج، وذلك إذا اعلنت إحدى محاكم دولة العراق عن سريان هذا الحكم وتحتفظ الجهة المنظمة في ابعاد ومنع الترويج او الدعاية لأي من هذه المنتجات او المواد التي يحظرها القانون العراقي.

 

4– التسجيل والعقود وتحديد موقع الجناح :

-يتم التسجيل خطياً للراغبين بالمشاركة وذلك على طلبات تقدمها الجهة المنظمة على أن يتم اعادتها بعد تعبئتها الى الجهة المنظمة في موعد اقصاه 10 الى 15 آذار .

- لا تلتزم الجهة المنظمة بشروطات او تعديلات ارفقت بطلبات التسجيل للمشاركين بل تعتبر باطلة.

-يحق للمشاركين إستئجار أجنحة مجهزة بمساحات مختلفة (مذكورة في طلب التسجيل) لها ثلاثة جدران جانبية، مع امكانية إزالة الجدار الفاصل بين أي جناحين مجهزين متجاورين، شرط التقدم بطلب الى الجهة المنظمة بهذا الخصوص مسبقاً وبموافقة كلٍ من الجهتين العارضتين،

-لا يحق للمشاركين تبادل الأجنحة إلا بموجب موافقة خطية مسبقة من الجهة المنظمة.

-يعتبر تسجيل المشارك التزاماً قانونياً من قبله بالشروط والأحكام المنصوصة من قبل الجهة المنظمة ، ويدخل حيز التنفيذ في حال موافقة الجهة المنظمة عليه وإصدار ما يسمى "فاتورة اشتراك" وحينها يتحول طلب التسجيل إلى عقد.

- وفي حال كانت الجهة المنظمة غير قادرة على تأمين جناح للجهة الراغبة بالمشاركة بسبب نقص في مساحات في المعرض، فتعاد الرسوم كاملة إلى الحساب الذي سددها، كما يمكن قبل بدء سريان العقد إلغاء التسجيل بموجب تبليغ خطي من المشارك، شرط ان تكون رسوم الإلغاء 30 بالمائة من قيمة إيجار الجناح.

-إن توقيع العقد لا يخول المشارك بتحديد الموقع ، لكن رغبات المشارك ستؤخذ بعين الاعتبار من قبل الجهة المنظمة من حيث الموقع والحجم والأجنحة المجاورة .

-يحق للجهة المنظمة تخفيض مساحة الجناح المطلوب، وبالتالي تنخفض قيمة إيجار الجناح الكلية تبعاً لذلك، وتحتفظ الجهة المنظمة بحقها في تنفيذ التغييرات على موقع الجناح من حيث حجمه وشكله، وذلك بهدف الحفاظ على التوزيع المتوازن للأجنحة من حيث مساحتها وحجمها ومواصفاتها الفنية، كما يحق للمشارك التقدم بطلبه بهذا الخصوص ، إلا أن الجهة المنظمة ليست ملزمة بطلبه ولا يجوزالغاء العقد بسبب ذلك.

5-تركيب وتجهيز الجناح :

-يخضع تجهيز الجناح لإتفاقية تسمى " الشروط الفنية" وفي حال أي إضافات أو تعديلات يطلبها المشارك تكون على عاتقه ولا تتحمل الجهة المنظمة أي كلفة .

-تُفتح قاعات المعرض لترتيب المعروضات قبل يوم واحد من تاريخ الإفتتاح عند الساعة التاسعة صباحاً على أن يتم الانتهاء من ترتيب معروضات الأجنحة عند الساعة الثامنة في مساء اليوم ذاته.

 

-في حال لم تُخلَ الأجنحة في الموعد المحدد(أي (6/12/2012 ) يحق للجهة المنظمة وفي عقدها المبرم بين الطرفين فرض عقوبات الإخلال بهذا الأمر وإلا يتم إخلاء الأجنحة على نفقة المشارك ولا تتحمل الجهة المنظمة أية مسؤولية عن الأغراض التي تُركت في الجناح.

6-الخدمات المقدمة لكل مشارك:

تؤمن الجهة المنظمة لكل جناح (12م)مقابل بدل ايجار متفق عليه الخدمات التالية :

-جدران وقواطع

-طاولة + كرسي

-إمداد بالطاقة الكهربائية مع انارة مناسبة

-تكييف

-خدمة تنظيف المكان

-سجاد

- لوحة تعريف للجناح مسجل عليها اسم الدار، رقم الجناح واسم الدولة، على أن تتطابق مع معلومات دليل المعرض والمذكورة ايضاً في طلب التسجيل.

- دليل المعرض تصدره الجهة المنظمة وتدرج فيه معلومات عن جميع المشاركين شرط أن يكون تسجيلها قبل الموعد النهائي ، على إن تكون هذه المعلومات إلزامية وإدراجها في دليل المعرض المطبوع يعني تلقائياً إدراجها في النسخة الالكترونية عبر شبكة الانترنت، على أن يبقى منشوراً على شبكة الانترنت لمدة سنة كاملة، ولا تتحمل الجهة المنظمة أية مسؤولية عن اكتمال معلومات دليل المعرض وصحتها.

-شارات خاصة تسمح بالدخول الى موقع المعرض تُعلق على الثياب بشكل ظاهر للتعريف عن الشخص واسم المشارك وذلك بدءً من اعمال التركيب والتجهيز والفك الى حين إغلاق المعرض، ولا يجوز استخدامها من غير صاحبها، وسيتم سحب كل شارة يُساء استخدامها بدون الحق في الاعتراض، عدد هذه الشارات متعلق بحجم الجناح وبالتالي عدد الأشخاص.

7-شروط الدفع

تسدد قيمة فواتير رسوم الإيجار وغيرها من رسوم الخدمات على الشكل التالي :

30%من قيمة الفاتورة عند ارسالها للمشارك

30%من قيمة الفاتورة بتاريخ 30 أيلول2012

40%من قيمة الفاتورة بتاريخ أقصاه 30 تشرين الاول 2012

على أن ترسل الفاتورة والحجز النهائي للجناح إلى كل مشارك بعد استكمال عملية الحجز.

 

-إذا لم تسدد قيمة الفاتورة ضمن المهلة المنصوص عليها، يحق للجهة المنظمة فسخ العقد، بدون المساس بحقوقها في المطالبة بتعويض الضرر أو باتخاذ أية إجراءات جزائية أخرى.

 

8-شروط الإلغاء:

-إذا تقدم المشارك بانسحاب رسمي خطي من المعرض قبل استلام تأكيد المشاركة، فلايترتب عليه اي رسوم .

-لايحق للمشارك بالانسحاب بعد إصدار فاتورة الاشتراك ورسالة التأكيد ، إلا إذا نجحت الجهة المنظمة في تأجير الجناح الذي يعتبر شاغراً لمشارك آخر، فإن المشارك المنسحب يترتب عليه دفع تعويض يبلغ 30 بالمائة فقط من قيمة رسوم إيجار الجناح .

-لا تتحمل الجهة المنظمة أي مسؤولية في حال عدم تمكن المشارك من الحضور أو إرسال معروضاته في التواريخ المحددة من قبل الجهة المنظمة لأي سبب كان وتعتبر رسوم إيجار الجناح مستحقة الدفع.

-تحتفظ الجهة المنظمة بإلغاء أي مشاركة ترى فيها مصلحة المعرض، وبأي وقت، وحينها يتم إرجاع قيمة رسوم الإيجار للمشارك في حال كان قد سددها.

 

9– التأمين

-يتحمل كل مشارك وحده مسؤولية التأمين على كل تجهيزات الجناح والمعروضات ضد السطو والسرقة والحريق والأضرار الناجمة عن المياه، وضد الأضرار الناشئة عن نقلها من وإلى المعرض. لا توجد وثيقة تأمين جماعية.

10-السلوك في المعرض

-يتحمل كل مشارك مسؤولية إنجاح هذا المعرض، وعليه الإلتزام بعدم التسبب بإزعاج او إعاقة المشاركين الآخرين .

-من واجب كل مشارك التعاون في منع السرقة.

-يمنع منعاً باتاً جلب أي نوع من الأسلحة إلى موقع المعرض.

11-مواد دعائية:

-يُسمح باستخدام أوجه الجدران الداخلية للجناح لأغراض الترويج، لكن بما يتناسب مع المعروضات، مع أحقية الجهة المنظمة وضع شروط وقيود خاصة باستخدام الأسطح للأجنحة، وينبغي مسبقاً تقديم طلبا للجهة المنظمة في حال تعليق أي لافتات من سقف قاعات المعرض.

-لا يسمح للمشاركين القيام بأية نشاطات ترويجية خارج حدود أجنحتهم، أو أمام موقع المعرض، أو حتى استخدام الأشخاص لأغراض دعائية،أو توزيع ونشر مواد دعاية كالنشرات أو الملصقات وغيرها في في موقع المعرض أو بمقربة منه ، كما لا يسمح بإجراء استطلاعات أو اختبارات أو مسابقات أو سحوبات أو ألعاب ذات جوائز خارج جناح المشارك، بإستثناء الاستبيانات التي تجريها الجهة المنظمة.

-يحق للمشاركين تنظيم مناسبات ترويجية خاصة بهم، لكن لا يسمح في موقع المعرض إقامة محاضرات أو استقبالات أو عقد مؤتمرات أو ندوات نقاش وغيرها، إلا بموافقة خطية من الجهة المنظمة.

 

12-مخالفة الأحكام والشروط:

-يحق للجهة المنظمة استبعاد أي من المشاركين من المعرض في حال عدم تقيده بالأحكام والشروط التي تم ذكرها ، أو في الشروط الفنية أو ببنود العقد ، على الرغم من الإنذارات الموجهة إليه، كما يمكن استبعاده من المعارض المقبلة أيضاً، خصوصاً في الحالات الخطرة، ويطبق ذلك أيضاً إذا كانت المواد المعروضة محظورة بقرار من المحاكم، أو إذا ارتكب المشارك أو أحد موظفيه، أو شجعوا على ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون (كالسرقة أو تعمد انتهاك حقوق النشر وغيرها من أمور).

- يحق للجهة المنظمة تخفيف إجراءات الاستبعاد بفرض غرامة تصل إلى 30 بالمائة من قيمة إيجار الجناح فتصبح المشاركة في المعارض المقبلة رهناً بسداد هذه الغرامة.

 

13-القوانين الفاصلة:

-تطبق قوانين دولة العراق على مخالفات المشاركة، وفي حالات النزاع التي قد تنشأ بين المشاركين في المعرض والجهة المنظمة تكون محاكم دولة العراق هي السلطة القضائية الحصرية للنظر فيها.

 

الاقسام الرئيسية
الشروط الفنية
الأحكام والشروط
الخدمات
الخدمات المقدمة لكل مشارك
الشروط الفنية
مواد دعائية